وصف الخدمة
من خلال هذه الخدمة تتم الموافقة على استيراد حيوانات وطيور حية من خارج الدولة والحصول على اذن استيراد صالح لمدة 90 يوماً من تاريخ الإصدار ومن ثم فحص هذه الإرسالية عند وصولها إلى الدولة في منفذ الدخول والإفراج عنها بعد التأكد من مطابقتها لكافة اشتراطات الاستيراد
إجراءات الخدمة
للحصول على إذن الاستيراد:
- إنشاء الطلب إلكترونياً
- دفع الرسوم إلكترونياً
- إصدار إذن الاستيراد إلكترونياً
للإفراج عن الإرسالية:
- إنشاء الطلب إلكترونياً
- دفع الرسوم إلكترونياً
- مراجعة الطلب وإتمام الإجراءات إلكترونياً
- الفحص الظاهري والفحوص المخبرية (إن تطلب الأمر)
- إصدار إذن الإفراج إلكترونياً
المستندات المطلوبة
للاستيراد:
- لا توجد وثائق خاصة
للإفراج:
- شهادة صحية بيطرية مصدقة صادرة عن السلطات البيطرية المختصة ووفقا للنماذج المعتمدة مع دول التصدير.
- شهادة منشأ معتمدة وصادرة من الجهة المختصة في حال الارساليات التجارية، ويستثنى من ذلك الإرساليات الواردة من دول مجلس التعاون الخليجي وإرساليات الأنواع المدرجة على ملاحق اتفاقية CITES.
- بيان جمركي يوضح بيانات الإرسالية.
- توفير أي مستندات أخرى مثل شهادة الفحص المخبري الصادرة عن مختبر معتمد من السلطات المختصة في دولة التصدير في حال الاستيراد من دولة تتطلب إجراءات فحص مخبري في بلد المنشأ أو تضمين النتائج في الشهادة الصحية المعتمدة.
الشروط والمتطلبات
أولاً: الشروط العامة:
- يجب أن يكون لدى المنشأة ترخيص مزاولة نشاط حيواني يحتوي على انشطة وفقا لنوع الحيوانات المراد استيرادها، ويشمل استيراد وتصدير المواشي (الأغنام (الضأن والماعز) - الابقار -الابل) أو استيراد وتصدير الحيوانات البرية أو استيراد وتصدير الطيور أو مركز رعاية وايواء الحيوانات الخطرة أو مراكز اكثار (تشمل: الغزلان والحيوانات البرية ، النعام، الطيور) أو حديقة حيوان، أو حديقة أحياء مائية
- يجب أن يكون الحيوان معرف بوسيلة تعريف ثابتة تتناسب مع فصيلته باستخدام شريحة إلكترونية (Microchip) أو حلقة تعريفية (Ring) أو علامة إذن تعريفية (Ear Tag) باستثناء الأرنبيات وحيوانات التجارب والبرمائيات والزواحف والطيور (باستثناء الصقور)
- يتم شحن إرساليات الحيوانات الحية مباشرة من دولة التصدير لدولة الإمارات العربية المتحدة
- الحصول على موافقة الوزارة المسبقة حال عبور أي إرسالية في أراضي أي دولة أخرى
- في حال إعادة التصدير من غير بلد المنشأ للحيوانات التالية: الأبقار والأغنام والماعز، والطيور، فيجب أن تقضي 6 أشهر على الأقل في بلد التصدير ومدة لا تقل عن 3 أشهر في حال الطيور.
- مراعاة تشريعات ومعايير الرفق بالحيوان وتشريعات العبور الأخرى HYPERLINK
- يتم الشحن الجوي وفقاً لمعايير الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، وفي حالات النقل البحري والبري يتم الالتزام بالاشتراطات الفنية المطلوبة وفقاً لمعايير الرفق بالحيوان HYPERLINK
- أن تستوفي وسيلة النقل ما يلي:
- -تسمح بالتهوية الجيدة للحيوانات
- -مصممة بشكل لا تسبب تسريب أو سقوط مخلفات الحيوانات (مثل روث، بول،...) والفرشة والمخلفات العلفية
- -تسمح بالتنظيف والتطهير
- -تسمح بالمشاهدة والفحص الظاهري
- -أن تكون نظيفة ومعقمة
ثانياً: الشروط الصحية
- تكون الشروط الصحية المنظمة للاستيراد وفقاً لنوع الحيوان والحالة الصحية في البلد المصدر وبما يتوافق مع نماذج الشهادات الصحية المعتمدة للاستيراد
رسوم الخدمة
رمز الخدمة
D1-1-AAA-01-Q
فئة الخدمة
الحيوانات الحية والطيور وعيناتها
الجمهور المستهدف
- individual
- companies
مدة إتمام الخدمة
الوقت المتوقع لتقديم على طلب الخدمة 4 دقائق / زمن الحصول على الخدمة : 1 يوم عمل
Number of users - Companies
عدد المستخدمين - الشركات
393
Number of users - Individuals
عدد المستخدمين - الأفراد
17081
Number of Transactions - Companies
عدد المعاملات - الشركات
107041
رمز الخدمة
D1-1-AAA-01-Q
خدمات ذات علاقة
تسجيل ملكية نوع مدرج على ملاحق اتفاقية سايتس
من خلال هذه الخدمة يتم تسجيل الأنواع الحيوانية والنباتية الحية ومشتقاتها المدرجة على ملاحق اتفاقية سايتس سواء المستوردة من خارج الدولة أو التي تم اكثارها داخل الدولة وإدراجها في حساب المتعامل في النظام الإلكتروني
ابدأ الخدمةإذن تصدير مستحضرات بيطرية
من خلال هذه الخدمة يتم الحصول على اذن لتصدير أو إعادة تصدير المستحضرات البيطرية (وتشمل الادوية البيطرية /اللقاحات البيطرية/ الادوية المخدرة والمراقبة البيطرية /المكملات الغذائية /اضافات الاعلاف / مواد مطهرة / مواد تشخيصية /معدات وأجهزة ومستلزمات بيطرية /مواد رعاية حيوان/ مواد أولية بيطرية أغذية ومكملات غذائية لنحل العسل) الى خارج الدولة، الإذن صالح لمدة 30 يوماً من تاريخ الإصدار.
ابدأ الخدمةهل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟
يمكنك مساعدتنا على التحسين من خلال تقديم ملاحظاتك حول تجربتك.

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟